الأدب والشعر

عائلة صقر… الفصل العاشر 

الكاتب :سمير الشحيمى _عمان

الكاتب :سمير الشحيمى _عمان

منزل صقر

الكل متواجد على طاولة أفطار الصباح قال صقر : ها يعيال كيف كان أسبوعكم.

حسناء : أنا امتحاناتي الأسبوع الجاي.

صقر : ربي يوفقك حبيبتي.

شاهين : تعرف تحضير سنه أولى كليه.

شيهانه : نفس نظامك.

صقر : راح تأخذون صيفي ولا بتكملون بعد إجازة الصيفيه؟

شاهين : أنا بكمل صيفي بس شيهانه لها خطط ثانيه هيه وباشق.

صقر : شو خططكم ؟

باشق: كنت أفكر هاي السنه من بعد امتحانات حسناء نسير خريف صلاله اسبوعين زمان.

شيهانه : هيه والله أبويه فخاطرنا نسير صلاله.

صقر : ماعرف شو أقول لكم بس كان ببالي نفس الشي.

حسناء : صج بتودينا صلاله؟

سلمى : هيه ياعيال البارحه أبوكم من جى من العاصمه وقالي هاي السنه بنسير صلاله بالخريف.

باشق : أحلى خبر.

شاهين : برأيكم أنتوا روحوا أنا بجلس أخذ صيفي.

شيهانه : برأيك أجلس مالازم تسير وناسه بقوم أخبر نادره راح تستانس اكيد أنه بنتلاقى بصلاله.

شاهين : راح تسير نادره صلاله؟

شيهانه : أيوه بتسير مع أهلها.

شاهين : الصيفي متعب احسن اسير اغير جو معاكم بصلاله ملحق على الدراسه.

باشق : غيرت رأيك سبحان الله.

شاهين : خلك بحالك.

صقر يضحك وقال : عالعموم قوموا نجهز لصلاة الجمعة.

 

العصر

حسناء تعطي علب ورق عنب لشاهين يوصلهن لزبائن وقالت له : توصلهن كل علبه وعليها اسم اللي بيستلمها.

شاهين : واللوكيشن؟

حسناء : برسلك اللحين على تلفونك.

شاهين : ومبلغ التوصيل.

حسناء : أوف منك أمسك هاي فلوس بترولك.

شاهين : كذيه متفاهمين اللحين بوصلهن.

حسناء : اللحين شاهين عشان الطلبيه ماتخرب.

شاهين : أوك.

يخرج شاهين إلى سيارته طلعت شيهانه وهيه متلبسه وقالت : وين شاهين ؟

حسناء : راح يوصل طلبيات ورق عنب.

شيهانه : من راح يوصلني بيت نادره؟

سلمى سمعتها وقالت : أنا بوصلك بس اخلص شغلي بالمطبخ.

شيهانه : راح تتأخري وانا مستعجله يا أمي.

سمعهم صقر وقال : على وين رايحه؟

شيهانه : بيت زميلتي نادره لمت بنات الكليه.

صقر : أنا بوصلك لحضه أجيب مفتاح سيارتي.

شيهانه: ابوي حبيبي المنقذ.

سلمى : أبوي المنقذ ها!؟

شيهانه : مالنا غنى عنك يا حلوة اللبن.

سلمى: أيوه مدحيني اللحين.

صقر : يالله سرينا.

 

جيم رياضي للرجال

 

باشق يتمرن على جهاز المشي ويتحدث بالتلفون مع جيهان : تعرفي شو أحلى شي أنه بنتلاقى بصلاله.

جيهان بصوت حزين : بالفعل كان بيكون شي حلو واستثنائي.

باشق : كان؟ شو يعني كان ماراح تروحين صلاله هاي السنه؟

جيهان : للأسف أبوي ماوافق.

باشق يوقف رياضة المشي : كيف وليش ما وافق على أساس متعودين كل سنه تروحون صلاله ليش هاي المره لا.

جيهان : ماعرف كلمته بس أبوي قال هاي السنه ماشي روحه صلاله.

باشق : لا حول وأنا جلست أقنع إخواني وأهلي بغصب عشان يودونى صلاله وأكون متواجد حواليك.

جيهان : شو راح نسوي هذا الشي اللي حصل لا تضايق نفسك.

باشق : كيف ما اضايق نفسي جيهان وأنا متأمل أكون معاك بصلاله خلاص بهون عن السفره.

جيهان تضحك بكل قوتها ويسمعها باشق مستغرب وقال : شوفيك تضحكين جنيتي؟

جيهان مستمره بالضحك وقالت : اوف لو تسمع صوتك وحزنك ياخي انت تحفه.

باشق : شو قصدك؟

جيهان : كنت امزح معاك راح انكون بصلاله هاي السنه بس قلت أسوي معاك دراما خفيفه.

باشق : سود الله وجهك تسوي فيني مقلب الله يسامحك.

جيهان : حبيت امقلبك خفيف بشوف معزتي بقلبك.

باشق : لا والله وشو حسيتي؟

جيهان بصوت هادئ : يلوموني فيك إذا حبيتك يالقلب الحنون.

باشق يبتسم.

العاصمة

رحمه في شقتها وحواليها ابنائها الصغار وقفت أمامها الخدامه: مدام خلاص شغل يريد شي ثاني؟

رحمه : أيوه شلي الصغاريه غرفتهم عشان ينامون وانتي روحي ارتاحي.

الخدامه تأخذ الأطفال وتذهب بهم إلى غرفتهم.

رحمه : هذا من رجع بيته ماتصل ولا سأل وين تلفوني.

تمسك تلفونها وترسل مسج وات ساب لصقر لكن لم يستلم تتصل على جهازه يرد المجيب الآلي ( الهاتف الذي طلبته مغلق أو خارج نطاق الخدمة حالياً يرجى الاتصال فيما بعد ).

أغلقت رحمه الخط بعصبيه قائله: لما يكون موجود معاي جهازه شغال على طول بس يوصل عند حرمته يغلق جهازه انا بعرف كيف اتصرف معاك هين.

اقراء أيضا: عائلة صقر  الفصل التاسع

يتبع….

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى