الأدب والشعر

عائلة صقر… الفصل السابع عشر 

سمير الشحيمى _عمان

سمير الشحيمى _عمان

منزل صقر

سلمى والعنقاء وجراح صاحيين بدري ويتناولون وجبة الإفطار رن هاتف سلمى اتصال من صقر : صباح الخير.

سلمى : صباح الخيرات والمسرات.

صقر : كيف اصبحتوا؟

سلمى : الحمدلله بخير انت كيفك؟

صقر : بخير لله الحمد ها شو جالسه تسوي؟

سلمى: ولا شي جالسه آكل مع الصغاريه عنقاء وجراح.

صقر : والبقيه؟

سلمى : تعرف إجازة نايمين ماراح يقومون إلا قريب الظهر.

صقر : هيه نعم قريب يخلصون وتصير اجازه معاهم رقاد بنهار وسهر بليل.

سلمى : هذا هو الحال.

صقر : أنا بس حبيت اقولك راح اكون معاكم على الغدا بخاطري مجبوس دجاج من يدك الحلوه.

سلمى : من عيوني ولا يهمك توصل بالسلامه.

فجأه صوت إحدى أبناء رحمه وهو يلعب.

سلمى : صوت ياهل اسمع عندك؟

صقر برتباك ويغير مكانه ويطلع على البلكونه: تعرفي انتي فندق وعوائل لازم صوت أطفالهم بتسمعينه.

سلمى : اها زين زين خلاص عيل بننتظرك توصل بالسلامه.

صقر : الله يسلمك.

يغلق الخط.

سلمى تكمل أكلها مع عنقاء وجراح.

 

منزل رحمه

صقر جهز أغراضه ولبس دشداشته قالت رحمه : تعال تريق.

صقر يجلس على طاولة الطعام وقال : صوت ولدك بدر سمعته سلمى بس زين لحقت على الموضوع.

رحمه : ما اعرف شو اقولك يا صقر.

صقر : قولي اللي بخاطرك.

رحمه : ماريد اعيد وازيد بكلام نحن منتهين منه بس لازم تشوف حل لموضوعنا مثل ما خبرك أبوي.

صقر : صعبه افاتح سلمى بهالموضوع تخيلي اقول لها متزوج وعندها أعيال مب أعيالي.

رحمه : صقر أعيالي بدر وحور وفهد من بداية من تزوجنا وقلت حقك ما أقدر أتخلى عنهم واعطيهم لأبوهم وأنت وافقت.

صقر : عارف رحمه بس أبيك تعطيني شوية وقت ممكن؟.

رحمه : تمام خذ الوقت اللي تبيه.

صقر : ممكن ناكل بدل الضيقه على أول الصبح.

رحمه : آسفه عليك بالف عافيه.

 

منزل أحمد ( العاصمة)

 

أحمد جالس بمكتبه يقلب بعض الأوراق ودخلت عليه زينب ومعها صينية قهوة الصباح ووضعتها امام أحمد وقال لها : ليش تعبتي نفسك كان الخدامه راح تجيبه موصنها.

زينب : عادي مافيها شي وعلى فكرة أنا مسوتنها حقك القهوة مثل ماتحبها.

أحمد: تسلم إيدك.

زينب : الله يسلمك.

أحمد تناول فنجان القهوة ورشف منها رشفة وهو يناظر زينب ثم قال : بخاطرك كلام ودك تقوليه.

زينب : لا من قال ولا شي.

أحمد : عيونك فاضحتنك قولي شو بخاطرك.

زينب : والله أنت تعرف ما أحب أدخل ولا أسئلك عن أي شي أنت تسويه بس أنا أحاتي بنتي رحمه ووضعها.

أحمد: أدري وأنا نفسك بس هذا اختيارها هيه.

زينب : بس الموضوع كمل سنه.

أحمد : عشان كذيه أنا كنت جايبنه هنيه عشان ينهي هالموضوع.

زينب : وشو رد عليك؟

أحمد: يبي شوية وقت والموضوع اللحين معاه ومع بنتك رحمه.

زينب تبادله نظرات.

 

منزل صقر

غرفة صقر وهو يبدل ملابسه صوت طرق على الباب دخلت بنته شيهانه.

صقر : هلا شيهانه كيف الحال تعالي.

شيهانه: بخير حمدالله على السلامه.

صقر : الله يسلمك كيف الكلية معاك؟

شيهانه : زينه باقي كم يوم وبعدين إجازة.

صقر : زين زين بالتوفيق يارب.

شيهانه : حبيت أسألك متى راح نتحرك صوب صلاله؟

صقر يضحك : مستعيله؟

شيهانه : اكيد وناسه.

صقر : قريب إن شاء الله خلال هالايام.

شيهانه : أبوي حبيت اقولك شي ثاني.

صقر : هاتي ماعندك.

شيهانه: بغيت فلوس اريد اشتري كم شغله ناقصتني.

صقر : ولا يهمك اليوم العصر بعطيك بطاقة البنك وروحي خذي اللي ناقصك بس ها شوي شوي على الصرف.

شيهانه: مشكور أبويه من عيوني ننتظرك على الغدا.

صقر : تمام جاي.

اقراء أيضا: عائلة صقر  الفصل السادس عشر 

يتبع…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى