مزرعة الذل الفصل التاسع
*الناس من خوف الذل في ذل*
منزل محمود
رقية تتحدث مع أماني وفجأه صوت استنجاد وصراخ.
رقية : خير اللهم جعله خير شو هذا من هاي اللي تصارخ برا.
أماني : ماعرف ياربي ليكون أعيالي صار لهم شي.
تخرج أماني مسرعه وخلفها رقيه وكانت المفاجأة روعه واقعه على الأرض ووسن كانت تستنجد وتحاول ايقاظ روعه اقتربت منها رقية وأماني وحملوا روعه إلى داخل منزل محمود.
رقية: شو جاها السيدة روعه وش جابها هنيه؟
وسن : كنا بجوله على الأحصنة فجأه فقدت وعيها وطاحت من فوق الفرس.
أماني : ياربي شو نسوي اللحين؟
رقيه : أماني بسرعه روحي نادي الجده فطيمه أم عزيز.
أماني : خلينا نخبر أحد من القصر همه ياخذونها ويعالجونها السيد سفيان لو يعرف شو صاير محد بيعرف شو راح يسوي.
رقيه بغضب : مش نحن اللي طيحناها من فوق الحصان روحي بسرعه أماني ولا تكثري كلام.
أماني : يالله اللحين رايحه الله يستر.
تخرج أماني مسرعه.
رقيه : شو أسمك انتي؟
وسن : أسمي وسن.
رقيه : سيري الغرفه جيبي وساده وغرشة عطر بتحصليها على الطاولة بسرعه.
تجري وسن وتأتي بالوسادة والعطر اخذتها رقيه ووضعت الوسادة تحت رأس روعه وقربت زجاجة العطر من انف روعه لتستعيد وعيها ببطئ.
رقيه : وسن سيري المطبخ جيبي ماي بسرعه.
تجري وسن للمطبخ وأتت بكوب ماء وأعطته لرقيه بدورها بدءت تسقي روعه رشفة من الماء.
دخلت أماني ومعها الجدة فطيمة.
الجده فطيمه : سلامات شو صاير معاكم؟
رقيه : السيدة روعه طاحت من فوق الحصان وفقدت الوعي.
تجلس الجدة فطيمة بقرب روعه وهيه تقول : خلوني افحصها.
رقية : وسن سيري القصر وخبريهم يرسلون عربة أو سياره تجي تاخذ السيدة روعه بسرعه.
خرجت وسن مسرعه وركبت حصانها وانطلقت بتجاه القصر.
القصر
وصول موكب السيد سفيان إلى القصر وتتوقف سيارته ويفتح الحارس باب السياره وينزل منها سفيان واتجه ليدخل القصر وفجأه صوت هرولة حصان إلى باحة القصر وينظر سفيان فيجدها وسن واستغرب المنظر وقال : هاي الخدامة شو تسوي فوق الحصان والله صاير تسيب بغيابي.
تتوقف وسن وتنزل من فوق الحصان وتجري بتجاه سفيان : السيد سفيان…. السيد سفيان.
سفيان : شو اللي جالسه تسويه برا القصر وفوق الحصان؟
وسن تلهث وتلتقط أنفاسها : السيد سفيان اللحق السيدة روعه.
سفيان بدهشه : روعه!!! شوفيها تكلمي؟ وين هيه؟
وسن : طاحت من فوق الفرس وفقدت الوعي.
سفيان : شو تقولي كيف هالشي صار وين هيه اللحين؟
وسن : بسكن العمال والفلاحين.
سفيان يتحرك بسرعه : يا مسؤول الحراس أطلب من الدكتور يجي بسرعه للمزرعه بأقصى سرعة قوله الحاله مستعجله وأنت حرك السياره بسرعه وانتي اركبي معاي ودليني مكان روعه بسرعه تحركوا.
انطلق الجميع.
منزل محمود
تفتح روعه عينيها وتنظر على اللي حواليها رقيه والجدة فطيمة وأماني.
روعه : مشكورين يا جماعه أنكم ساعدتوني.
رقيه : أهم شي إنك بخير سيدة روعه.
الجدة فطيمة: سلامتك يا سيدة روعه شو اللي خلاك تفقدي وعيك.
روعه : ما أعرف فجأة حسيت بدوخه وأنا فوق الفرس وطحت صحيح على طاري الفرس وينها ووسن بعد وينها؟
رقيه : الفرس مربوطه برا البيت ووسن راحت تجيب المساعدة من القصر.
أماني : تشريف انك موجودة معانا سيدة روعه ماني مصدقه.
روعه تبتسم : أنا اللي الشرف والحظ اني موجودة وسط ناس طيبه وحلوة مثلكم.
الجدة فطيمة : المهم سيدة روعه من اليوم ورايح ديري بالك على نفسك عشان…..
فجأة صوت سيارة تتوقف أمام منزل محمود.
أماني : أعتقد هاي وسن جابت المساعدة من القصر.
يدخل من باب المنزل السيد سفيان وخلفه وسن والدهشة تملئ وجه من بالمنزل وينهضوا كلهم من مجلسهم إلا روعه كانت متمدده على الكنبه.
رقيه : سيد سفيان نورت البيت.
يشير سفيان بيده لرقيه بإن تصمت وهو يتقدم بتجاه روعه ويجلس بجانبها ويمسك يدها وهو يقول : ملكتي الجميلة روعه سلامات شو جاك شو اللي حصل معاك تعورتي تحسي بشي يعورك شي قوليلي.
روعه : أنا بخير لا تحاتي حبيبي بس….
سفيان يقاطعها وهو يتحدث لرقيه والبقيه بغضب : شو سويتوا فيها شو اللي خلاها اطيح من فوق فرسها؟
أماني : سيد سفيان نحن …..
سفيان : يا ويلكم والله إذا صار فيها شي.
روعه : سفيان شو فيك أسمع قبل عن تحكم ليش أنت كذيه كله تهديد وغيره.
سفيان : لأن عارف إن هم سبب طيحتك أنتي فارسه ممتازه مستحيل اطيحي من فوق الفرس كذا من دون سبب.
روعه : أنا طيحتي كانت بسبب مقدر.
سفيان : شفتي كيف لابد وهمه اعترضوا طريقك و…..
روعه تقاطع سفيان : أنا حامل.
سفيان يتوقف عن الحديث قليلاً وفي وجهه علامات الاندهاش ثم قال : أنتي شو…. أنتي حامل..!!
الجدة فطيمة : أيوه سيد سفيان السيدة روعه حامل.
سفيان : كيف يعني… أقصد من متى بالضبط.
روعه : ما كنت أعرف إلا اللحين كنت طالعه بجوله فوق الفرس انا ووسن وفجأه حسيت بدوار وطحت من فوق الفرس والبنات ساعدوني والجدة فطيمة فحصتني وقالت إني حامل.
سفيان : ياربي…. اللهم لك الحمد… كيف الجنين هو بخير؟ لازم انسير القصر الدكتور جاي بالطريق.
الجدة فطيمة: الجنين وأمه بخير.
سفيان : الدكتور راح يحدد هالشي.
جدة فطيمة صمتت فدخل محمود وعزيز مسرعان إلى المنزل.
محمود : سيد سفيان نورت المكان.
سفيان : هذا بيتك محمود؟
محمود : أيوه سيد سفيان وهاي زوجتي رقيه.
سفيان : عارفها هيه اللي قاطعتني اذاك اليوم.
محمود : السموحه منك سيد سفيان.
روعه : سفيان بدل ما تشكرهم جالس تنازع وتهاوش لو لاهم كان محد يعرف شو راح يصير معاي.
سفيان : كنت راح أحرق الدنيا عشانك.
روعه : خلينى نسير القصر.
سفيان : يالله تقدري تمشي ولا اشلك.
روعه : اقدر امشي.
سفيان : على مهلك.
تساعدها وسن فقالت روعه : مشكورين يا جماعه على مساعدتكم لي.
فألقت نظره على سفيان كأنها تخبره بإن يشكرهم كذلك
سفيان : ماقصرتوا ومشكورين انكم ساعدتوا زوجتي روعه ، محمود باكر جيب معاك الفرس للاسطبل.
محمود : أمرك سيد سفيان.
روعه : الجدة فطيمة ألف شكر لك وعلى طيبتك وحنيتك.
الجدة فطيمة : لي الشرف أكون بخدمتك سيدة روعه.
روعه : سفيان اكرمهم لو تسمح لأنهم ساعدوني وانقذوني.
رقيه : سيدة روعه نحن نخدمك من دون مقابل لنا الشرف صدقيني.
روعه : ماتقصرون نلتقي على خير.
سفيان يمشي مع روعه إلى السياره وتركب روعه ومعها وسن وسفيان وانطلقت السياره إلى القصر.
محمود : شو اللي صار السيدة روعه شو كانت تسوي عند بيوتنا.
رقيه : طاحت من فوق فرسها ونحن ساعدنها بس باين سيدك سفيان البطران مايعرف يشكر أو يتكلم بكلام يطيب الخاطر.
محمود : هذا هو كذا طبعه شو تبي نسوي معاه.
عزيز: نحن نستأذن يالله أمي روحنا البيت.
الجدة فطيمة: يالله روحنا.
أماني : وانا بعد بسير بيتنا.
يتبع ..