عادل..الفصل التاسع
الكاتب فايل المطاعنى
أمل بنت راشد
أن شاء الله إذن موعدنا بعد اسبوعين، لان لا يجوز الخطبة على خطبة اذا البنت وافقت على من تقدم لها خير وبركة، واذا لم يحصل نصيب تخبرنا يا اخي راشد، وان شاء الله ما يصير الا كل خير. أن شاء الله مسعود ابننا ،والبنت لم تذهب بعيد الا انتقلت من القلب و أستقرت في العين. حاضرين حاضرين.
وبعد أن انهي، الشيخ عبدالله مكالمته مع الوالد راشد تعجب الشيخ عبدالله وقال :يا سبحان الله صدق من قال:من تكبر البنت يكثر الخطاب على العموم كله خير. اين سيكون نحن نقبل به سواء مسعود أو جاسم ،وتحدث إلى زوجته التي كانت بجواره قائلا: يا زينب خبري ابنك لا يتحدث مع أحد أنه سيخطب أمل أو يتهور ويحدث أخاها لان البنت مثل ما سمعتي طلبها ولدنا مسعود بن حمود، وهذا الشاب من أحسن الشباب اخلاق وطيبة ، اذا صارت من نصيبه ،خلاص جفت الاقلام ورفعت الصحف.
سعده: ولا يهمك يا بوجاسم أكيد دام الولد تقدم للبنت قبل ولدنا إذن من سبق لبق وبصراحه حظه من تكون أمل عروس له
ماشاء الله علم وجمال وأخلاق ومثل ما قال الشاعر :
انت ياللي رمش عينك على قلبي يمون
خلي قلبي معك فالحب ياخذ راحته
اشهد أن الجاذبيه بنظرات العيون
ماعلينا من نيوتن ولا تفاحته
الشيخ عبدالله يطرب لما سمع ما قالته زوجته فقال لها : ماذا قلت عيدي الابيات الطيبه اعيدها.
واعادت زوجته الابيات من جديد
وهنا خلع الشيخ عبدالله العقال الذي كان براسه والبسه زوجته وأخذ يردد
انت يا للي رمش عينك على قلبي يمون
خلي قلبي معك فالحب ياخذ راحته
اشهد أن الجاذبيه بنظرات العيون
ماعلينا من نيوتن ولا تفاحته
اشهد يا سعده انك نعم الزوجة تعاوني على الخير.. وماشاء الله شاعرة بعد. ماشاء ام جاسم مواهب، ما رايك تدخلي مسابقة شاعرة المليون، وانا متأكد أنك راح تربحي الجائزة
وضحكت ام جاسم :الله يطول في عمرك،رفعت من معنوياتي. يا شيخ الشباب ، وايضا امل تستاهل كل خير ويا حظ من تكون كهرمانة عمته.
الوالد: ادعي الله تكون من نصيب ولدنا، هو أيضا شيخ الشباب.يشبهني لما كنت في عمره لنترك الوالد عبدالله والوالدة سعده في جلسة الصفاء تلك و لنذهب إلى بيت الوالد راشد
★★★
بيت الوالد راشد
الوالد راشد يتحدث مع زوجته بعد أن فرغت زوجته من تنظيف البيت: سمعي يا ام عبدالله، امل جاء إليها خطيب اخر ! ابن أمام المسجد المهندس جاسم ولا اخفي عليك اسعدني طلب الشيخ عبدالله، من ما يريد يناسب الشيخ عبدالله، ولكن ما اريد أجبر أمل هذه حياتها وبالتالي لها حرية الاختيار. وانا لولا أنني معطي كلمة لصديقي ابو مسعود ولا كان على طول وافقت على ابن الشيخ عبدالله المهم نحن اتفقنا أنه نفكر ونشوف البنت اذا قبلت بمسعود خلاص انتهت السالفة؛ واذا لم تقبل سوف اتصل عليهم يشرفونا الاسبوع اللى بعد القادم بإذن الله
كهرمانة:صحيح كلامك يا ابوعبدالله، وحتى ام جاسم والنعم فيها امراة ما عليها كلام،واهم شي اختيار أمل ، ونحن علينا أن ننصحها والباقي بيد الله عزوجل ، وقالت بعدها وهي تغلق الباب: أظن والله اعلم أن أمل عندها خبر في موضوع جاسم
الوالد راشد ينتبه لكلام زوجته:وكيف عرفتي ومثل ما يقولون عند جهينة الخبر الاكيد.
تضحك ام عبدالله وهي تقول:هداك الله ياابو عبدالله بنت جامعية ،ونحن ابناء حارة اكيد وحده من اخوات جاسم خبرتها أو لمحت لها،او عن طريق ابنة خالتها عواش ، ما في شي يتخبئ .ترانا في حارة وحدة والبنات يتعرفوا؛والحين الله يخلي الواتس ساب، ولا التطبيق الجديد شو اسمه كتكت وتضحك ام عبدالله بعفوية وتقول الله يرحم زمانا ،كانت البنت ما تشوف زوجها الا ليلة الدخلة
وضحك ابو عبدالله وهو يتذكر الماضي:نعم زمان وراح زمان وراح
المهم اني ذهاب إلى صلاة العصر نريد بياض وجه في العزيمة لا تقصروا في الضيوف
★★★
تطلع الصورة احلي
كانت عائشة تحاول أن تخفف عن صديقتها حزنها:الله يهديك يا أمل سمعت عمي راشد يقول يبي حلا مثل اللى عملتي لهم ايام رمضان خبريني اي من الحلا يقصد،
أمل غارقة في التفكير:والله ما اذكر ماذا عملت لهم في رمضان انا ادخل النت واطلع اكلات.
انزين تعالي نطلع لهم شي من الحلا . عبود يقولك أن قلب الرجل كرشه
يعني اذا ما عجبه الاكل عادي يفتح الباب ويشرد!
امل تضحك
عائشة: أيوه ضحكي من أجل الصورة تطلع احلا
اقولك تعالي كيف نشوف خطيبك
أمل مستغربة: كيف نراه سوف يطلب الرؤية الشرعية
تضحك عائشة وتقول : انت قديمة. كيف سوف يراك وراح يكون اخاه موجود .وبعد ستكون والدتي والدتك والاقارب كلهم.. واكملت عائشة ضاحكة: هي النظرة الشرعية حق من بالضبط..حقك ولا حق قوم موسي كلهم
وغرقت امل من الضحك حتى بكت عيناها.
واضافت عائشة:الحين انا اسولف وهي تضحك اقولك معي انا الترتيب سوف اضبط الأمور !
أمل:ماذا سوف تعملي يا المجنونة، الا نظرة ويمكن ما اعجبه، وانا يمكن ماراح اوافق بس عشان خاطر والدي ما يسوي لي سالفة
تقاطعه عائشة: لو تركنا الموضوع عليك، بتجلسي عانس تنتظري ولد خالتي خديجة.وبعدين ابشرك الشاب مزيون، وعاد بالملابس العسكرية يا ويلي عليه يهبل.
بس عاد ملتزم.. يعني مافي طلعات مثل اخيك عبود تعرفي اصدقاء ومثل بعض .
أمل تضحك:يعني اهرب من عبود واذهب الى عبود اخر. وسكتت أمل ثم قالت انزين أخبريني ماذا سوف تفعلي كيف سأعرف تفاصيل وجه دون ما يعرفوا الأهل
عائشة : تعالي ورائي
أمل تكتم ابتسامة وتقول : هذه البنت بتورطنا اليوم .
عائشة وأمل في غرفة عبدالله اخي أمل
عائشة:سوف نفتح ستارة النافذة بنفس وقت دخولهم من الباب، الجميل في الموضوع أن نافذة عبدالله مواجهة للباب مباشرة وهكذا تقدري تنظري للعريس دون أن يلاحظ أحد واضافت عائشة وبعد سوف نشغل الكشافات عشان تأخذي راحتك في الرؤيا الليلة.
أمل مترددة
عائشة:لا تخافي اليوم ماحد بيلاحظ شي راح يكونوا مشغولين في المعازيم.
شو رأيك في الفكرة
هزت أمل رأسها مستغربة من أفكار صديقتها. وقالت لها هذه الفكرة من اين جاءت ؟
عائشة تبتسم : من قصة للكاتب فايل المطاعني و مغامرات العميد حمد الشميسي،كان يتحدث عن نفس الموضوع فأخذتها منه
أمل :ماشاء الله تقرئي للكاتب فايل المطاعني.؟
عائشة: الحين خلينا في الخطبة وباكر بطرش لك كتابه جريمة على شاطئ العشاق لحقت على اخر نسخة منه .
يتبع