عائلة صقر ..الفصل التاسع عشر


سمير الشحيمى _عمان
منزل صقر
فاطمة جارت سلمى تزورها بالبيت.
فاطمة : هاي أخبار الحاره واللي حاصل فيها.
سلمى : تنفعين تكوني مراسله بإحدى القنوات.
فاطمة تضحك وقالت : مراسله مره وحده لا أبويه خليني مراسله تخصص حواير.
سلمى تضحك : امورك طيبه تفضلي جربي هاي الكيكه مسوتنها بنتي حسناء.
فاطمة : تسلم هاي الأيادي.
سلمى : الله يسلمك.
المقهى
صقر جالس مع بعض زملائه بالمقهى.
صقر : ما خبرتني اللحين يا بو سلطان متى راح نسافر مع بعض المغرب؟
ابو سلطان : هههههه شكلك ناوي تتزوج وفوادك المغرب الجميل.
صقر : لا لا عندي زوجه وحده وتكفي بس بلادهم جميله وناسها طيبين وحابب ازور كازابلانكا وايد جميله وعاجبتني.
ابوسلطان : عيل خلينى نرتب الأمور بالشتاء شو رايك؟
صقر : بس تمام عندك الجدول.
ابو تركي : صاحبنا ابوخالد متزوج من المغرب زوجه الثانيه بنت عشرين ما شاء الله يمدح فيها وما غلط نصير نتزوج شدو الهمه.
صقر : هو صح ماغلط لكن اذا فيك بارض لصدعة الراس من أم الأعيال أنا مافيني بصراحه.
ابوسلطان : أنا إذا زوجتي شمت فيني عطر نسائي حطت فراشي بالصاله كيف اذا تزوجت عليها بحصل نفسي بالشارع.
يضحك الجميع.
منزل أحمد (العاصمة)
أحمد يصعد إلى غرفته من بعد أن تناول وجبة العشاء وتمدد بفراشه ووضع الأيباد على فخذه ودخلت زينب عليه وجلست على كرسي مقابل طاولة التسريحه وقالت : شو تسوي بو رحمه؟
أحمد: ولا شي أتابع أخبار العالم وأسعار التذاكر.
زينب : أسعار التذاكر ليش ناوي تسافر؟
أحمد: ما ناوي أسافر بروحي أنتي معاي بعد.
زينب : صدق والله على وين؟
أحمد: حاط ببالي عدة دول بس أكثر شي أفكر نروح نابولي في ايطاليا حابب ازورها.
زينب : حلو ماغلط.
أحمد: عيل حاولي تضبطي امورك الايام الجايه عشان نسافر ماراح نطول اسبوع بالكثير عشر ايام ونرجع.
زينب : أن شاء الله يا بعد عمري.
أحمد: لو أدري إن خبر السفر بيخليني اسمع كلام حلو كان كل فتره بسفرك.
زينب : ليش يعني أنا ما ادلعك واقولك كلام حلو إلا إذا في شي.
أحمد: لا والله ما مقصره امزح معك انتي الخير كله يا وجه الخير.
زينب يحمر وجهها خجل .
منزل رحمه (العاصمة )
رحمه تطمئن على الأطفال بغرفهم وهم نيام وتصادف الخادمة بالصاله.
رحمه : خلصتي كل شي؟
الخادمة : ايوه مدام.
رحمه : تمام طفي الليتات وتصبحي على خير.
الخادمه : good night مدام.
تذهب رحمه إلى غرفتها وتتمدد بسريرها وتفتح جهاز هاتفها وتدخل الاستديو وتقلب صورها مع صقر وتبتسم.
منزل صقر
غرفة شيهانه وحسناء والعنقاء ويتحدثن عن سفرة صلاله.
شيهانه : انا تقريباً جهزت كل اللي ابيه بس باقي توصل طلبية البدلات والشوز وخلاص.
حسناء : أنا بعد جاهزه متى قال أبوي بنسافر؟
شيهانه: بعده ماقال بس بالكثير الأسبوع القادم.
حسناء : اشوفك متحمسه كثير.
شيهانه : يعني انتي اللي ما متحمسه.
حسناء : متحمسه بس ما كثرك بصراحه.
شيهانه : ليش أن شاء الله.
حسناء : أحب اكون بالبيت وأجهز حلويات ورق عنب.
شيهانه : لا تحاتي يالشيف امي قالت ماراح ناكل من المطاعم اغلب اكلنا بروحنا بنسويه يعني جهازي نفسك عشان تتفنني.
حسناء : اذا كذيه اوك.
غرفة باشق وشاهين
شاهين يلعب بلايستيشن قال لباشق: أبوي قالك متى راح نتحرك صلاله؟
باشق : لا بس قالي باكر اشيك موتري من تبديل تواير والحاجات الاستهلاكيه سيرفس عشان الخط.
شاهين : حلو يعني بتروح سيارتك وسياره أبوي صح؟
باشق : أيوه سيارة أبوي فورويل ومحتاجينها هناك وسيارتي عشان التجول بلاماكن داخل المدينة بصلاله وكذا.
شاهين : زين زين ماغلط.
باشق يوصله مسج من جيهان تخبره أن يتصل.
قال باشق : بخليك عندي مكالمه.
شاهين : تمام ايها العاشق الولهان.
يضحك باشق.
غرفة صقر وسلمى
صقر يخرج من دورة المياه ويتمدد بفراشه بجانب سلمى.
صقر : ها كيف شو جالسه تفكري؟
سلمى : ولا شي بس كذا كم شغله براسي.
صقر : وشو ممكن اعرف؟
سلمى : شو أقولك يعني بس راح اخذ شورك.
صقر : تفضلي.
سلمى : جارتي فاطمة قالت لي إن جارتنا هند حاصله مشكله مع زوجها.
صقر : شو نوع المشكله؟
سلمى : شاكه إن زوجها متزوج عليها.
صقر يخفق قلبه عند سماع هذه الكلمة (متزوج عليها) فقال: كيف شاكه يعني ما متأكده؟
سلمى : لا مب متأكده بس الحرمه اذا حست أن في شي اكيد أنه في شي.
صقر : هاي يمكن أوهام.
سلمى : على حسب كلام فاطمة إن هند قالت لها إنها شافت هدية ساعه نسائيه في سيارة زوجها لما كانت ماخذه سياره بروحها تسوق تقضي مشاويرها.
صقر : وانزين.
سلمى : ومن كم يوم وهيه تنتظر زوجها يعطيها الساعه وماعطاها الساعه فإذا مافي مناسبه ولا في شي ولا أنه عطى زوجته الساعه فأكيد هيه لحرمه ثانيه.
صقر : ليش حطت هالشي براسها إنه يمكن متزوج عليها يمكن صاحبته مثلاً.
سلمى: مستحيل يسويها ويصاحب.
صقر :ليش يعني؟
سلمى : هو ريال متدين وهند هالشي مخلنها شاكه أنه ممكن متزوج عليها.
صقر : كل شي جايز.
سلمى : شورايك أنته بالموضوع.
صقر : أي موضوع؟
سلمى : موضوع جارتنا هند وزوجها؟
صقر : أها وحده من الثنتين يا إنها تواجهه أو أنها تنتظر لين تحصل دليل أقوى وبعدين شو المشكله اذا اتزوج عليها الشرع محلل حقه.
سلمى : هذا اللي انتوا تعرفون عنه بالشرع حلل اربع بس اوك ما يمنع يتزوج بس يصارح يخبرها ما على غفله.
صقر : صحيح كلامك.
سلمى : ايوه اكيد صحيح بعد شو بتسويها أنت؟
صقر يتلعثم بالكلام : أنا…متى … كيف …. اقولك خلينى أنام وعن نفتح موضوع ونجلس نضايق بعض.
سلمى : زين تصبح على خير.
صقر : انتي من أهله.
ويسرح صقر بباله بعيداً ويفكر بكلام سلمى.
اقراء أيضا: عائلة صقر .. الفصل الثامن عشر
يتبع….