عقلي وروحي


سمير الشحيمي
الفصل الخامس عشر
الصباح تتجه مزنه إلى عملها في البنك بعد أن أوصلت ابنتها غيداء إلى المدرسه وجلست خلف مكتبها وأتى إليها زميلها بالبنك يخبرها بأن مدير البنك يريد مقابلتها بعد نصف ساعه
منزل أهل مزنه
أم مزنه تشاهد التلفاز وهيه تتناول الافطار ثم أتى إليها أبنها محمد وألقى إليها التحية ثم جالس يتناول معها الإفطار فقالت له: ها كيف رايح الدوام ؟
محمد : هيه نعم يا الوالده رايح الدوام تامرين بشي؟
ميثه : سلامتك أبد بس كنت أريد أوصل بيت رفيجتي أم عدنان ولكن بشوف أختك روضه أو حيدر يوصلوني.
محمد : ليش عاد أنا بوصلك بطريقي.
ميثه : ما ريد أعطلك عن شغلك.
محمد : أنا ماعندي شغل مهم بوصلك بيت أم عدنان ومن تخلصين أعطيني خبر وبرجعك اتجهزي بكون بانتظارك.
ميثه: بارك الله فيك اللبس عباتي وجايتك.
منزل خميس
خميس يستعد للخروج وزوجته موزة تبخر الغرفة قال لها خميس : خبرتي الكل أن باكر بنسير منطقة الظفرة؟
موزة : بعد شوي برسلهم كلهم على الوات ساب لا تحاتي.
خميس : الموضوع معاك وما أريد أي أعذار الكل يجي الشاليه بالهرميه وأكدي على مزنه.
موزة : أن شاء الله سمعتك يا أبو إبراهيم لا تجلس تحن.
خميس : أنا حنتي فيها مصلحة لكم أنا ساير السوق مع الدريول تبي شي؟
موزة : سلامتك ربي يحفظك.
خرج خميس.
وفي البنك مزنه تطرق باب مكتب مدير البنك أبو نهيان يأذن لها بدخول قالت مزنه : هلا أبونهيان تفضل طلبتني؟
ابونهيان خلف كمبيوتره رد قائلا : هلا مزنه هيه طلبتك تفضلي جلسي بس أخلص هالإيميل اللي بيدي.
جلست مزنه وعقدت أصابع يديها مع بعض مرت ثواني ثم اللتفت أبو نهيان لمزنه وقال : كيف الشغل معاك بالقسم وزملائك متعاونين معاك ؟
مزنه : الشغل زين لله الحمد واللي بالقسم كلهم أكفاء ما عليهم قصور.
أبو نهيان : حلو أحب التعاون بالعمل والإخلاص وكل واحد يساعد الثاني لأن نحن كلنا نكمل بعض.
مزنه : أكيد أستاذي بس شو مناسبة هالكلام ؟
أبو نهيان ينظر إلى كمبيوتره وقال: جدامي إيميل من إدارة البنك من الفرع الرئيسي مرشحين إسمك تكوني مديرة فرع.
مزنه متفاجأة من الكلام الذي سمعته: أنا متأكد إن إسمي يمكن مخربطين يا أبو نهيان يمكن إسم صديقتي خوله.
أبو نهيان يبتسم: الإيميل واضح إسم مزنه فيه مب خوله.
مزنه : والله ما أعرف شو أقولك بس أنت وين راح تروح أنت مديرنا.
أبو نهيان يضحك وقال : أنا بعدني مدير هالفرع مكاني ماتغير.
مزنه : عيل شو المقصد أن تم ترقيتي مديرة فرع ؟
أبو نهيان: مديرة فرع بالخالدية في أبوظبي.
مزنه : أخبار حلوه بصراحه حسبت أنه مديرة هنا فرع العين.
أبو نهيان: من فتره المكتب الرئيسي طالبين منا كمدراء أفرع نرشح لهم أسم ولا أسمين من أكفئ الموظفين اللي معانا ورشحتك أنتي وخوله ووقع إختيارهم عليك.
مزنه : أشكرك على ثقتك فيني وثقة الإدارة.
أبو نهيان: أنتي من الموظفين المتميزين بعملهم، تقدري تروحي مكتبك.
خرجت مزنه من مكتب المدير واتجهت إلى مكتبها سألتها خوله : ها شو كان يبي أبو نهيان؟
مزنه : ولا شي بس كان يسألني عن الشغل.
خوله : معقوله كل هالتأخير بمكتب أبو نهيان عشان الشغل صاير مشكله بالحسابات؟
مزنه: تبي الصراحه؟
خوله : أيوه هاتي علومك اسمعك؟
مزنه : تم ترشيحي أكون مديرة فرع بالخالدية في أبوظبي.
خوله اصدرة صوت أزيز تريد أن تعبر عن فرحتها ومزنه تشير لها بأن تتمالك نفسها أنهم بموقع عمل قالت : اوص سكتي لا تفضحينا جدام المراجعين.
خوله : خبر يسوى مليون ماتبيني أفرح.
مزنه : بنفرح بس بعدين ما اللحينه وقت شغل.
خوله تنهض من كرسيها وتحتضن مزنه بفرح ومزنه تضحك.
في إحدى الكافيهات يدخل إبراهيم الكافيه ويتجه إلى إحدى الطاولات وجلس وكان الشخص الذي يقابله أخوه بطي قال له : آسف تأخرت عليك كنت بالجيم اتمرن.
بطي : لا عادي الأمور طيبه شو حاب تشرب؟
إبراهيم : فلايت وايت.
بطي يشير للجرسون ويخبره بما يريدان.
إبراهيم: ها شو عندك قلتلي تبيني بموضوع مهم.
بطي : هيه موضوع مهم ولازم نتصرف فيه خاصه أنا تراني متوهق.
إبراهيم : بشو متوهق ؟
بطي : زوجتي زعلانه تبي تسير بيت أهلها معزمه.
إبراهيم : من شو ؟ لا تقول بسبب أبويه؟
بطي : هيه درت بخصوص مزنه.
إبراهيم: حتى أنا رمست مزنه بخصوص هالموضوع.
بطي : صج شو كان ردت فعلها؟
إبراهيم: طلع أبوي مفاتحنها بالموضوع.
يتبع….